کد مطلب:266819 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:306

مقدمة المؤلف
«وَ نُرِیدُ اَنْ نَمُنَّ عَلَی الَّذِینَ اسْتُضْعِفُوا فِی الأرْضِ وَ نَجْعَلَهُم اَئِمَّةً وَ نَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِینَ»

سورة القصص: الآیة 5

الحمد للّه ربّ العالمین، و الصلاة علی رسول اللّه خیر الخلق أجمعین، و علی آله الطیبین الذین امر القرآن الحكیم بمودّتهم، و الذین انزل اللّه تعالی فیهم كرائم القرآن.

و علی خاتمهم، و قائمهم، ولی العصر، و صاحب الزّمان المنتظر لأمر اللّه تعالی، و المرتقب دولته، الامام المهدی الموعود عَلَیهِ السَّلام و عجّل اللّه تعالی فرجه.

و بعد: فهذه عشرات من الآیات القرآنیة البینات، التی نزلت - تفسیراً، أو تأویلاً، أو تنزیلاً، أو تطبیقاً، أو تشبیهاً - فی ثانی عشر أئمة أهل البیت، ولی امر اللّه الامام المهدی المنتظر علیه السلام... و عجّل اللّه تعالی فرجه الشریف.

جمعتها من كتب غیر الشیعة و نقلت أحیاناً عن كتب الشیعة ما نقلوه عن كتب غیرهم ایضاً لتكون هدایة لمن القی السمع و هو شهید، و اقتصرت فی ذكر كلّ آیة - غالباً - علی ذكر حدیث واحد لا أكثر فسحاً للمجال لغیری حتّی یتوسع فی الأمر ممن یوفقه اللّه تعالی لذلك، و فتحاً منی الباب علی الاجیال القادمة.

و كان عدید من ذلك مأخوذاً عن كتاب (ینابیع المودّة) للعالم الفقیه (الحنفی) سلیمان القندوزی، و الباقی من كتب متفرّقة اخری.

و قد بدأت بكتابته هدیة منی لروح والدتی - رحمة اللّه علیها - التی لم یمض علی وفاتها سوی خمسة و اربعین یوماً خدمة منی لها، و جزاءاً لبعض حقوقها الكثیرة علی التی یلزم علیّ ادائها فی حیاتها و بعد وفاتها.

فاسئل اللّه الرؤوف العطوف أن یتفضل علی بأحسن القبول، و یتحف بثواب مقدّمة المؤلّف

قبول هذه الاوراق روح والدتی فیدخل بذلك علیها الروح و الریحان، و رضوانه الذی هو اكبر النعم كلّها انه ولی ذلك.

و كان شروعی لجمع هذه الآیات فی لیلة میلاد الإمام المهدی المنتظر سَلامُ اللَّهِ عَلَیه من عام (1396) هجریة حیث یمضی علی ولادة ألف و مائة و واحد و اربعون عاماً (1141) ه.

صادق الحسینی الشیرازی